تعرف على العطور وأنواعها

تتنافس الشركات التجارية الإماراتية الشركات العالمية في مجال العطور، فهي تمكنت من توفير أفضل عطر رجالي في محلاتها المحلية، وكذلك تصديرها إلى المحلات الموجودة في الدول الأخرى. إن العطور بحد ذاتها هي سلع تنتشر بكثرة حول الدول، وأصبح اليوم يتوافر عدد كبير من خطوط الإنتاج المتميزة الخاصة بالعطور، والتي تمكنت من ترك أثر كبير وصنع فارق كبير في حياة الناس. هنالك عدد كبير من هذه الخطوط قد عملت دولة الإمارات العربية المتحدة على تبنيها وطرحها في أسواقها، ومحلاتها التجارية الموجودة على أرض الواقع أو حتى تلك الموجودة على الإنترنت. كما عمدت هذه الدولة إلى تصنيع ماركات عطور خاصة بها، بعضها يرجع في أصله إلى الماضي ويعتمد على الأسلوب التقليدي القديم. كما أن هنالك مجموعة من العطور التي قامت الدولة بتصنيعها متبعة الأسلوب الجديد، والصيحات الرائجة في العصر. سنتحدث في هذا المقال عن العطور بشكل عام. كما سنتطرق إلى الحديث عن الشركات المصنعة للعطور في الإمارات. إضافة إلى الحديث عن أهمية العطور الرجالية.

أولا ً: العطور الرجالية
بعد أن نجحت العطور في ترك بصمتها في عالم السلع والأسواق التجارية، أخذت الشركات على عاتقها تكريس جهودها في سبيل إنتاج العطور الخاصة والموجهة لفئات معينة من الزبائن. على سبيل المثال: هنالك عطور يتم إنتاجها بجودة عالية جدا ً، وبخصائص مميزة للغاية بحيث يتم بيعها لفئة معينة، وهي في الغالب الفئة أو الطبقة الثرية في المجتمعات المختلفة. كما أن هنالك بعض من الشركات تقوم بتركيز جهودها في صناعة عطور رجالية أو نسائية. محور التركيز في مقالنا هذا هي العطور الرجالية.

ثانيا ً: الشركات المصنعة للعطور الرجالية في الإمارات
تتواجد في محلات ومتاجر هذه الدولة، سواء الإلكترونية منها أو غير الإلكترونية، عطور يتم صنعها خصيصا ً للرجال. هذه العطور مصدر البعض منها خارجي (أي يتم تصنيعها من قبل دول خارجية، وتقوم الإمارات بإستيرادها من أجل بيعها في متاجرها المحلية)، بينما البعض الآخر منها مصدره محلي (أي أنه يتم تصنيعه من قبل شركات ومصانع إماراتية).

ثالثا ً: أهمية العطور لفئة الرجال
لا شك أن ثقة الرجل بنفسه تفتح أمامه آفاق واسعة على الصعيد الشخصي والعام. كما أن الدراسات أثبتت أن مستوى العالي من الثقة التي يمتلكها الفرد يساعده بشكل كبير في التقدم في مجال عمله، وفي مجال علاقاته الشخصية والإجتماعية. من العوامل التي تساهم في رفع مستوى الثقة لدى الفرد هي الرائحة المنبعثة منه. تساهم العطور بشكل كبير في تعزيز ثقة الفرد بنفسه، وتجعله وتجعل الآخرين أكثر ارتياحا ً في التعامل معه.

تابع المزيد فيما يتعلق بآخر العطور الرجالية الموجودة على رفوف المحلات التجارية من خلال