الخلايا الجذعية ودورها الفاعل في علاج تساقط الشعر

أضحى اليوم تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق مضجع الناس، وتؤدي إلى خسارتهم إلى كثير من السكينة والسلام الداخلي. تتمكن حاليا ً العيادات الطبية من علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية، وهي واحدة من الحلول الإبتكارية والفعالة، والتي استطاعت أن تقلب عالم هذا المجال رأسا ً على عقب. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخلايا يمكن استخدامها في علاج أمور مختلفة، فهي لديها القدرة على التكيف والإنقسام بصورة مبهرة في المنطقة التي توضع فيها. أي أنها لا ينحصر استخدامها وفاعليتها على الشعر وتساقطه. على أية حال، في مقالنا هذا التركيز موجه نحو استخدامها في علاج مسألة الشعر. كما سنتطرق إلى الحديث عن تكلفة هذه العملية والمكان الذي يمكن لك الحصول عليها منه.

أولا ً: تميز الخلايا الجذعية وقدراتها العلاجية
إن هذا النوع من الخلايا يمكن أن يتم استخراجه واستخلاصه من الخلايا الدهنية، إضافة إلى إمكانية الحصول عليها (أو علاج الشعر بها) من خلال نزع بصيلات تحتوي على عدد من هذه الخلايا. تتميز هذه الخلايا بقدرتها الهائلة على الإنقسام، ومقدرتها الجيدة على التكيف مع الوسط الذي توضع فيه. تجعل هذه الميزات من هذه الخلايا حلا ً ممتازا ً لكثير من المشاكل الصحية، من بينها: تساقط الشعر.

كما ذكرنا آنفا ً، يمكن استخراج هذه الخلايا من خلايا دهنية. في هذه الحالة، يتم استخدامها لعلاج تساقط الشعر من خلال استخدام الحقن. أي أن المريض يتلقى حقن بعدد معين في رأسه، وبالطبع في المنطقة التي يرغب في علاجها من الصلع. أما الحل الثاني، وهو الحصول عليها من خلال انتزاعها. تتم هذه العملية من خلال نزع بصيلات تحتوي على مجموعة منها، ومن ثم زراعتها بطريقة طبية في رأس الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة. في كلا الحالتين، يتمكن الأطباء من علاج التساقط بفاعلية وبنجاح.

ثانيا ً: التكلفة التي تشملها هذه العملية
إن تكلفة علاج الشعر وتساقطه بإستخدام هذا الإجراء الطبي يعتمد على عوامل مختلفة، منها: عدد المناطق التي يرغب المريض في علاجها وحجمها، عدد البصيلات التي يتم نزعها (في حال تم استخدام الحل الثاني)، وعدد الخلايا المتواجدة على كل بصيلة. إضافة إلى عدد الحقن التي يتم استخدامها (في حال تم استخدام الحل الأول)، وغيرها من العوامل. بشكل عام، إن تكلفة أي من الحالتين ليست بقليلة، وعليك أن تكون مستعدا ً لتحمل نفقات كبيرة إلى حد ما.

اضغط على الرابط لتلقي نظرة على تفاصيل هذه العملية وما يرافقها من تكاليف. يمكن لك التواصل مع الجهة المختصة من خلال المعلومات المتوافرة على الموقع.